منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية واحدة من أهم المنصات التعليمية التابعة لوزارة التعليم في المملكة السعودية، والتي تم اطلاقها من أجل تطوير وتحسين مستوى التعليم لجميع الصفوف الدراسية، ولقد زاد استخدام الطلاب لتلك المنصة بتكليف مباشر من وزارة التعليم بعد اعتماد دراسة ثلاثة فصول دراسية على مدار العام الدراسي ولحل مشكلة تعليق الدراسة، حيث بإمكان الطلاب تلقي دروسهم وواجباتهم بسهولة عند صدور أي قرار رسمي بتعليق الحضور في المدارس، ولذلك حرصنا على توضيح خدمات تلك المنصة التعليمية واهميتها للطلاب.

pagead2.googlesyndication.com

منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية

لقد تم توفير منصة مدرستي الرسمية من قبل وزارة التعليم من أجل العمل على تنظيم منح الطلاب الواجبات لتسهيل تطبيقها بشكل إلكتروني دون إهدار وقت كبير وذلك بهدف حصول الطالب على أكبر استفادة ممكنة دون إهدار الوقت أو التعرض لضغوط كبيرة، حيث قد أضافت وزارة التعليم السعودية نظام دراسة حديث وهو دراسة ثلاثة فصول بدلا من فصلين لتطوير المناهج الدراسية ولتطبيق رؤية 2030 التي تهدف لتحقيقها المملكة السعودية.

منصة مدرستي الرسمية

إن لمنصة مدرستي الإلكترونية أهمية كبيرة لدى الطلاب وأولياء الأمور بجميع الصفوف الدراسية، ويمكننا التعرف على خدمات منصة مدرستي التعليمية من خلال الآتي:

  • مستخدم جديد منصة مدرستي: من السهل القيام بتسجيل الخول إلى تلك المنصة من خلال استخدام البيانات الشخصية، كما توفر المنصة حسابات للمعلمين ولأولياء الأمور والطلاب حتى يتمكن كللا منهم التوصل إلى خدماته الموفرة بسهولة.
  • منصة مدرستي تسجيل الدخول: إن عملية تسجيل الدخول تتم بشكل مباشر وبتحقق شخصية المستخدم، حيث لن يمكن تسجيل الدخول بواسطة شخص آخر إلى المنصة مما يضمن خصوصية حسابك وكذلك عدم الاطلاع على بياناتك أو واجباتك.
  • منصة مدرستي الرسمية: تقدم تلك المنصة العديد من الخدمات التعليمية والتي تشمل (تلقي الدروس المسجلة – التواصل مع المعلمين والمعلمات – إنهاء الواجبات اليومية وتقديمها – الخضوع للاختبارات – التعرف على جداول الاختبارات والامتحانات النهائية – الدراسة عبر لمنصة بحالة التعليق).
  • اضافة الواجب في منصة مدرستي: من السهل قيام الطالب بـ اضافة الواجب في منصة مدرستي من خلال الولوج إلى حساب الطالب بكتابة بياناته ويتم تقديمه الواجبات بخطوات بسيطة ويتمكن من معرفة صحة أجوبته بشكل تلقائي.

طريقة اضافة الواجب في منصة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية
منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية

بإمكان الطلاب القيام بإضافة الواجبات المدرسية الخاصة بهم عبر منصة مدرستي بخطوات بسيطة كالآتي:

  • أولا: لابد من الدخول إلى “منصة مدرستي” بالبحث عنها أو من خلال الدخول عبر الرابط المباشر من هنا.
  • ثانيا: وبعد ذلك عليك تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال إدخال (اسم المستخدم – كلمة المرور).
  • ثالثا: ومن قائمة الخدمات الإلكترونية عليك اختيار “الوجبات” وقم بكتابة التسلسل التعليمي.
  • رابعا: وهنا عليك تحديد المادة واختار “إضافة نطاق الواجب” واضغط على العلامة المخصصة لرفع الملف.
  • خامسا: وعليك تحميل ملف الواجبات الخاص بك إلى المنصة وبعد الانتهاء قم بالضغط على زر “حفظ” ثم “إرسال الواجب”.

طريقة إرسال الواجب من بنك الأسئلة

بإمكان الطلاب إرسال الواجب من بنك الأسئلة في عدة خطوات بسيطة كالآتي:

  • أولا: الدخول إلى منصة مدرستي من هنا وسجل دخولك واختر “الواجبات”.
  • ثانيا: واختار “إضافة واجب” وحدد مادتك الدراسي وكتابة الاسم الخاص بالواجب.
  • ثالثا: وحدد مصدر الواجب واضغط على زر “التالي” واكتب الأسئلة وحدد درجاتها.
  • رابعا: واضغط على زر “حفظ” واضغط على خيار “إرسال الواجب”.
  • خامسا: وهنا عليك كتابة البيانات المطلوبة واضغط على زر “حفظ”.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أهمية منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية وكيفية القيام بـ اضافة الواجب في منصة مدرستي الرسمية، بالإضافة إلى معرفة إرسال الواجبات من بنك الأسئلة الموفر من وزارة التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *